مساحة إعلانية 728×90

ad

تعرف علي حقيقة الواي بروتين ..

حقيقة الواي بروتين


تنفق الكثير من الأموال على مساحيق البروتين، و كأي ممكمل اخر، عليك الالمام بحقيقة الواي بروتين قبل شراءه و الانجراف نحو الوعود التسويقية المضللة. إذا كنت تستخدم مساحيق البروتين عليك تفهم بالضبط ما هو الواي بروتين (whey protein)، و الا فأنت في عداد المحكوم عليهم.
فلنبدأ من البداية. “مسحوق البروتين” عبارة عن مسحوق مجفف داخل علبة و التي يمكن أن يكون مصدرها: فول الصويا، البيض، القنب، الحليب، أو حتى اللحوم على ما أعتقد. يمكن أن تكون نسبة السعرات الحرارية القادمة من مسحوق البروتين 20٪. يعتبر الحليب المجفف الخالي من الدسم مسحوق بروتيني و خيار اقتصادي ذكي بالنسبة للذين لا يهتمون بالسعرات الحرارية. إذا تم معالجة مسحوق البروتين بإزالة الدهون و الكربوهيدرات، بعبارة أخرى زيادة تركيزه، سوف ينتهي بنا الأمر في الحصول على “مسحوق بروتيني مركز” (concentrated protein powder) أو “بروتين معزول” (isolated protein).
“مسحوق زيادة الوزن” هو مسحوق بروتيني مضاف له الكثير من السكر. سنترك الحديث عن الصويا، البيض، و القنب الى مواضيع أخرى و لننظر بقرب حول الحليب و البروتين المستخلص منه.
الحليب هو غذاء كامل، يستعمل كغذاء وحيد للرضع في الأشهر الأولى من حياتهم. يحتوي على نوعية عالية من البروتينات. فلماذا لا يشرب لاعبو كمال الاجسام حليب البقرة مباشرة؟ حسنا، الاجابة البسيطة هي السعرات الحرارية. يحتوي الحليب العادي على 20% من البروتين، أما الباقي فهو دهون و كربوهيدرات.

هناك 4 تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.